images 3  téléchargement   facebook

Mot du Doyen de la Faculté Hydrocarbures des Energies Renouvelables

et des Sciences de la Terre et de l’Univers

كلمة عميد كلية المحروقات والطاقات المتجددة وعلوم الأرض والكون

dobbi

تعد كلية المحروقات والطاقات المتجددة وعلوم الأرض والكون من أحدث الكليات من حيث الإنشاء بجامعة قاصدي مرباح. ورقلة (2500 طالب و طالبة السنة الجامعية 2016/2017)

أنشئت وفق المرسوم التنفيذي رقم 950/13 بتاريخ05/12/ 2013 وهي الأكثر طلبا من طرف الطلبة الجزائريين باعتبار ان بها شعبة المحروقات ذات التسجيل الوطني.

كلية المحروقات والطاقات المتجددة وعلوم الأرض والكون تحوي على أهم التخصصات العلمية والتقنية التي تتلائم مع طبيعة النشاط الاقتصادي و العلمي لمنطقة ورقلة وما جاورها من المناطق الصحراوية اذ توفر لسوق العمل أهم الشهادات في مجال الطاقات بكل أنواعها من مرحلة ألاستكشاف التنقيب، الإنتاج إلى مرحلة التكرير و كذلك اختصاص الطاقات المتجددة و علوم الجيولوجيا.

تقع الكلية في منطقة نشاط بترولي كثيف ( 20كلم من حوض بركاوي، و75 كلم من حاسي مسعود)، مما يتيح للطلبة من الاستفادة من تربصات ميدانيه بالإضافة إلى الخرجات العلمية في المؤسسات البترولية هذه الخاصية تعطي القدرة للكلية لتلبية مطالب شركات النفط في التوظيف..

إن كلية المحروقات والطاقات المتجددة وعلوم الأرض والكون تضمن حاليا تكوين ما يقارب 2500 طالب و طالبة موزعين على ستة عشرة (16) عرض تكوين بالإضافة إلى ثلاثة عروض (03) في دكتوراء ل م د و كذلك دكتوراء علوم في الجيولوجيا  

تضم اختصاصات شعبة الحروقات لوحدها ما يقارب ألف و ستة مائة (1600) طالب و طالبة و هي ذات تسجيل وطني تضم طلبة من ثمانية و أربعون ولاية.

قسم جذع مشترك محروقات

large سوناطراك إرتفاع في إنتاج المحروقات خلال جانفي وفيفري 2017 2814f

قسم إنتاج المحروقات

prod petr

قسم الطاقات المتجددة

images 15

قسم علوم الأرض و الكون

grotte 37060

التنقيب وميكانيك الورشات البترولية

 images 16

جدول التوقيت

emploi du temps

رزنامة الإمتحانات

planning des examens

المداولات

deliberation

وثائق مهمة

documents utils